الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطاب الدورة والميزانية للجنة التنفيذية 2008-2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: خطاب الدورة والميزانية للجنة التنفيذية 2008-2009   الجمعة نوفمبر 13, 2009 9:25 am


الأخوة والأخوات أعضاء الجالية السودانية الأمريكية بشمال تكساس.....الأفاضل

وبعد:

تتقدم اللجنة التنفيذية للجالية السودانية الأمريكية بشمال تكساس دورة نوفمبر 2008 - نوفمبر 2009 بهذا التقرير لجمعيتها العمومية لعكس ادائها وأداء الهياكل الادارية الأخرى للجالية خلال تلك الفترة وذلك وفق ما هو منصوص عليه فى القانون الامريكي لتسجيل المنظمات غير الربحية، وتأكيداً لمبدأ الشفافية والمحاسبة وإتاحة الفرصة للجمعية العمومية
ل:

• مراجعة أداء اللجنة التنفيذية للجالية في الفترة السابقة.
• لمشاركة فى صنع القرار ودفع عجلة الجالية للأمام.
• لأجابة على كل أسئلتكم وإستفساراتكم.
• للإستماع لتوصياتكم ومقترحاتكم من أجل تطوير الجالية.
• تقديم الجهد والدعم من أجل استمرار مسيرة الجالية.

مقدمة:
الجالية السودانية الامريكية بشمال تكساس منظمة غير سياسية وغير حكومية وخاضعة للقوانين التى تحكم المنظمات غير الربحية بالولايات المتحدة الامريكية، كما انها تعكس طيفاً عريضا ًمن المشاعر والعواطف والتطلعات والمزاج العام للمهاجرين السودانيين بمنطقة شمال تكساس. هذه القيم والطموحات يمكن تعزيزها من خلال تدعيم الممارسات الديمقراطية والعمل بصورة تتسم بالشفافية والتحلي بروح المسئولية والمحاسبة وعكس القيم الإجتماعية المتمثلة في التسامح والتعايش والتعاضد الإجتماعي.

بهذه الروح ومن هذا المنطلق فقد تم اختياركم لأعضاء اللجنة التنفيذية فى اجتماع الجمعية العمومية السابق فى 22 نوفمبر 2008 وتفويضهم للتصدى لقضايا واهتمامات الجالية وفق ماهو منصوص عليه فى قانون الجالية الأساسى.

المكتب التنفيذي:
يتكون المكتب التنفيذي للجالية من:

اسامة بلة ابراهيم رئيساً
موسى مختار نائباً للرئيس والسكرتير المالى
عادل أدريس سكرتيرعام
عبدالرحمن هباني سكرتير رياضي
علاء الدين فضل سكرتير اعلامي
اخلاص سرالختم سكرتير اجتماعي
مواهب عبدالله نائب السكرتير الاجتماعي
نجوى خيري سكرتير ثقافى
ايمان الغبشاوي سكريتر اكاديمي
صديق موسى سكرتير شئون الدار
محمد الخطيب عضواً

هذا وقد تقدمت العضوة المنتخبة زينب كمال بإستقالتها من اللجنة التنفيذية للجالية فى أول إجتماع لها وحلت محلها الاستاذة/ ايمان الغبشاوي من قائمة الاحتياطى. وفي اجتماع اللجنة المنعقد في يوم السبت 26 ابريل 2009 قررت اللجنة التنفيذية تجميد عضوية د. هشام عوض الكريم وتصعيد محمد الخطيب بدلاً عنه.





إنجازات اللجنه التنفيذية خلال الفترة نوفمبر 2008 – نوفمبر 2009

شرعت اللجنة التنفيذية فى تنفيذ العديد من البرامج والخطط التى تمت مناقشتها وإعتمادها فى اجتماعات لجنتكم العمومية واجتماعات اللجنة التنفيذية، وفيما يلى سنلقى الضوء على أهم ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الفترة المنصرمة من عمر لجنتكم التنفيذية:

أولا: تصحيح الوضع القانونى للجالية:
من أول المهام التى واجهت لجنتكم التنفيذية بعد تشكيلها هو العمل مع اللجنة القانونية على إعادة صياغة الدستور المقترح من اللجنة التمهيدية للجالية استناداً إلى توصية الجمعية العمومية السابقة (سبتمبر 2008) لتصحيح الوضع القانونى للجالية. وكونت الجمعية العمومية اللجنة القانونية من:

• الاستاذ/ صلاح عامر
• الدكتور/ صلاح عبدالعزيز
• الاستاذ/ الفاتح الرشيد
• الاستاذ/ مرتضى الباشا
• الاستاذ/ ياسر الاسد
• الاستاذ/ ياسر عباس
• الاستاذ/ نادر عباس

وفى هذا الصدد قد قامت لجنتكم التنفيذية وبالتنسيق التام مع أعضاء اللجنة القانونية بالتالى:

• تسجيل الجالية لدى السلطات الحكومية الامريكية كمنظمة غير ربحية.
• اعتماد الدستور المقترح بعد تنقيحه من قبل اللجنة القانونية.
• إخطار مصلحة الضرائب للحصول على الاعفاء الضريبي.

هذا وسوف تتم مناقشة أي تعديلات الدستور الأساسى Bylaws على ضوء ما ورد في المضمون الذي توصلت إليه اللجنة القانونية وبإعتباره معتمداً من الجهة الأمريكية للجالية فعملت به اللجنة التنفيذية بعد ذلك.

ثانيا: مركز الجالية:
لطالما كان ايجاد مركز للجالية حلماً وأملاً لجموع أفراد الجالية وهاجساً لها رغم العديد من المحاولات والجهود التي لم تكلل بالنجاح، إلا أنه وبتوفيق من الله ودعمكم المتواصل استطاعت لجنتكم اللتنفيذية من تأجير المركز الحالي وافتتاحه في 10 يناير 2009 بمساحة 4000 قدم مربع وصالة اضافية للمناسبات العامة والخاصة بمساحة 2000 قدم مربع. وفى هذا الصدد نود ان نشيد بجهود العديد منكم والذين شاركوا في تأسيسة لما بذلوه من جهد مقدر فى هذا الصدد.
جدير بالذكر أن الجالية تسعى لإيجاد مقر دائم مناسب لممارسة أنشطتها لإدراكها أن ذلك يعد أمر حيوي لنجاح مهمتها فإنها تدرك أن ذلك يتطلب جمع مبالغ مالية كبيرة، لذا فإنها تناشد أعضائها المساهمة بالحلول الفاعلة والمتطورة لإيجاد الدعم اللازم لإنجاح هذه المهمة.

ثالثاً:عمل اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية الأكاديمية (مدرسة الجالية):
تُدار مدرسة الجالية بنظام مجلسين، مجلس إدارى: يُعنى بإدارة والتخطيط ووضع السياسات التنظيمية والخطط المستقبلية والربط بالبيئة السودانية وتصريف الشئون اليومية، ومجلس الاساتذة والذي: يُعنى بالنواحي التعليمية إضافةً إلى المناشط الطالبية، ويتكون مجلس ادارة المدرسة من:

1. استاذ / طلال الحاج
2. استاذ/ محمد عبدالله موية
3. استاذ/ أحمد كمال رمضان
4. استاذ/ ايمن عدوي

وفي هذا الصدد تتقدم اللجنة التنفيذية بالشكر والعرفان للسيد/ كمال جبير، المدير السابق للمدرسة، على كل ما قدمة للمدرسة خاصة والجالية بصفة عامة.
ظلت إدارة المدرسة قبل بداية كل فترة دارسية عقد عدة إجتماعات قبل افتتاح المدرسة للتحضير للدراسة بدءاً من إعداد المادة الدراسية وتوزيع الاعباء على الأساتذة إلى تسجيل الطلاب مما ساهم إيجابياً فى حسن الاستعداد لانطلاق مسيرة الدراسه بفصول المدرسة المختلفة. هذا وقد حققت المدرسة بفضل إدارتها والأستاذة نجاحاً منقتطع النظير وبلغ عدد الطلبة 120 طالباً في الفترة الأولى.
أنتظمت الدراسة للفترة الثالثة من إنطلاقة المدرسة فى يوم السبت 3 أكتوبر 2009، حيث يبدأ اليوم الدراسى في الساعة الحادي عشر صباحاً ويستمر حتى الرابعة عصراًً ويتشمل على ثلاث حصص دراسيّه وأستراحه لمدة ساعة نصف ساعه لتناول وأداء الصلاة. عدد الطلبة حالياً 70 تلميذا وتلميذة تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 16 عاما موزعين على خمسة مستويات في خمسة فصول دراسية موزعة كالآتى:

• مبتدئ - 1
• مبتدئ - 2
• متوسط - 1
• متوسط - 2
• متقدم

يركز المنهج المتبع على تعليم أسس وقواعد اللغة العربية والتربية الإسلامية بتركيز على حفظ السور القصيرة (جزء عمّ) وشرح معانيها بهدف تنمية المهارات اللغوية تحدثا وكتابة والتعريف بأسس القيم المبادئ الإسلامية من توحيد وتواضع وتسامح ودعوة لصالح الأعمال وغيره من القيم النبيلة هذا إضافة لتاريخ وجغرافية السودان.
المنهج المعمول به حاليا مستمد من المنهج السوداني وإصدارات لنخبة مختارة من بعض المصادر الاخرى، ويتبع في تدريس فصل المراهقين منهج وضعته إحدى المدرسات (الاستاذة سماح فيصل) خصيصاً لهذا المستوى ويتم تطويره وفقاً لتقبل التلاميذ واحتياجاتهم.
المصدر الرئيسي لميزانية المدرسة هو المصاريف الدراسية التي تبلغ 30 دولاراً شهرياً، كما تحصل المدرسة على تبرعات من الأسرة المشاركة فيها ومن أفراد الجالية السودانية.
وادراكاً منهم بعظمة دور المدرسة وضعف امكانيات الجالية المادية لا يتقاضى العاملون بالمدرسة أجراً مقابل عملهم بل يتعدي ذلك بدعمهم المادي السخي واستقطاع الزمن الخاص لاسرهم ايماناً منهم بالدور المناط منهم بالغربة، وفي الفترة الحالية يشارك في عملية التدريس التطوعي الأساتذة:

1. الأستاذة/ ناهد الفاضل
2. الأستاذة/ سمر مصطفى عوض
3. الأستاذة/ سلمى قسم السيد
4. الأستاذة/ ايناس عوض السيد
5. الأستاذة/ نجلاء مصطفى
6. الأستاذة / نجلاء محمد
7. الأستاذة/ ولاء سامي بشير
8. الأستاذة/ إعتدال محمد

ونخبة من الأساتذة المساعدين والمشاركين، مما جعل المدرسة في حالة أستقرار وتقدم وإزدهار.

نظمت المدرسة عدداً من الأنشطة للتلاميذ والأسر منها:

1. الأيام الختامية (التخريج) للفترات الدراسية.
2. يوم الآباء أثناء كل فترة دراسية.
3. الزيارة الترفهية (Disney on Ice).
4. تقديم الجوائز والهدايا القيمة للمتفوقين من التلاميذ.

تتوجه لجنتكم التنفيذية بجزيل الشكر لأدارة المدرسة وأساتذتها، وللأساتذة الذين شاركوا في الفترات السابقة على الدور الكبير الذى يقومون به فى خدمة الأسر وابنائهم، وأيضاً لرجل الاعمال السيد/ حسن رمضان واسرته الكريمة بالتبرع بالمال والجهد لدفع وتطوير المدرسة ومنها على سبيل المثال التبرع بأثاثات المدرسة (الكراسي والادراج) وعدد 20 كمبيوتر، وأخيراً للسيدين/ يوسف عبدالكريم ومحمد بشير بتبرعهم بالزي المدرسي للطلاب (120 طالباُ وطالبة).

رابعاً: عمل اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية العامة:
قامت اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية العامة للجالية بالعديد من الأنجازات نوجزها فيما يلى :

• توثيق أجتماعات اللجنة ترسيخا لمبدأ الشفافية ومحافظة على نهج الجالية فى تمليك الحقائق لعضوية الجالية.
• تصميم شعار دائم للجالية والمدرسة للخطابات والمكاتبات الرسمية.
• اتاحة الفرصة لمن يشاء من أعضائها الوقوف على مستندات الجالية المالية وحضور اجتماعات اللجنة التنفيذية وذلك وفق ضوابط اجرائية وتنظيمية محددة.
• تغطية الفعاليات التى تقوم بها الجالية ونشرها على شبكة الأنترنت.

خامساً: عمل اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية الإعلامية والثقافية:
عملت اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية الثقافية والاعلامية للجالية بالتعاون مع اللجان الفنية على تسليط الضوء على القضايا الثقافية والاعلامية وذلك من منظور يراعى الدقة والموضوعية فى الطرح وإقامة المناشط الثقافية ودعوة الكتاب والشعراء والفنانين والموسيقيين والمهنيين والمثقفين لإتاحة الفرصة لأعضاء الجالية للوقوف على أعمالهم والإستفادة من معرفتهم وخبرتهم في تلك المجالات، وفي هذا المجال اقامت الجالية:

1. حفل الفنان الكبير عبدالكريم الكابلي.
2. معرض التراث والذي اقيم في يوم افتتاح المركز.
3. الليلة الثقافية الاولي وشارك فيها عدد من الادباء والشاعر المتواجدين بمدينة دالاس.
4. ليلة الابداع الكبري وشارك فيها الشاعر والاديب الكبير الدكتور محمد المكي ابراهيم والموسيقار والفنان الكبير يوسف الموصلي.
5. إحتفال أبريل.
6. اقامة ندوة تربية الأطفال في الغربة.
7. المشاركة الفاعلة في الأيام الختامية للفترات الدراسية.
8. تكوين فرقة الكورال.
9. تشيد مسرح الجالية بالمجهود الذاتي.
10. حفلة تكريم ووداع الأستاذ الجليل/ علي لطفي.
11. إحتفال أكتوبر.

ونود فى هذا الصدد أن نشكر كل الذين ساهموا فى تقديم وحضور والمشاركة فى فعاليات المنتدى الثقافى للجالية ونتوجه هنا بالشكر الخاص للجان الفنية المختلفة وللمجموعة الفنية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر الموسيقار هشام الحاوي، الموسيقار عصمت، الفنان صلاح مؤمن، الفنان احمد البشير، الفنان مجاهد والفنان عاصم الحبيب على دورهم الكبير فى إحياء و تفعيل النشاط الفني بمنطقة شمال دلاس.

سادسًا: عمل اللجنة التنفيذية في مجال النشاط الأجتماعى للجالية:
عملت اللجنة التنفيذية على دعم الخدمات الإجتماعية لما فيه مصلحة أعضاء الجالية، وذلك من خلال التعرف على مختلف الفئات والشرائح المكونة للجالية والتواصل مع كل شريحة منها بطريقة تضمن تفهم ومعالجة حوائجهم واهتماماتهم الإجتماعية. كذلك عملت على تنسيق الأنشطة وورش العمل، إضافة لتوفير النصح والمشورة، وفى هذا الصدد:

1. قامت لجنتكم التنفيذية بتغطية الأخبار الأجتماعية للجالية من خلال موقع الجالية على شبكة الانترنت.
2. اقامة ورشة عمل بالتعاون مع معهد Kaplan وهو معهد معروف على نطاق عالمى يعنى بالدراسات الطبيه، تتعلق بمساعدى الصيدلة، مساعدى معامل طبية ومساعدى تمريض وتخفيضات فى الرسوم الدراسية وتقليل المدة الدراسية لمدة ستة اسابيع.
3. يساعد المكتب من يحتاجون لخدمات الترجمة عند زيارة المستشفيات او مقابلات العمل او ما شابه.
4. استقبل الدار عدة مناسبات اسرية فى الفترة السابقة لتصبح دارا لكل السودانيين.
5. اقامة دورة تعليم الكمبيوتر للسيدات.
6. اقامة الأفطار الجماعي لأيام السبت خلال شهر رمضان المبارك، والذي كان نجاحاً بكل المقايس.
7. اقامة الأحتفال بيوم عيد الفطر وقد شهد حضوراً منقطع النظير.
8. تنظيم دورات تجويد القرآن للجنسين.
9. المساعدة في إنجاح الندوات والليالي الغنائية.
10. البدأ في محاولة إعداد مشروع بيانات عضوية الجالية وحصرها.

ثامناً: عمل اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية المالية:
قامت السكرتارية المالية للجالية بالعديد من الانجازات نسلط الضوء على بعض منها فيما يلى:

• جمع الاشتراكات ورسوم العضوية من أعضاء الجالية.
• حصر وطبع كشوفات العضوية مع قوائم الاشتراك .
• فتح حساب مالي للجالية واستخدام صندوق البريد لجمع الاشتراكات والتبرعات.
• متابعة أرصدة وحسابات الجالية البنكية وحل أى اشكالات ناجمة.
• التنسيق مع المسئولين الماليين بمدارسة الجالية لتوحيد نظام مالى للجالية.
• الصرف وحفظ المستندات المالية.

نود وفى هذا الصدد أن نتوجه بالشكر لجميع أعضاء الجالية الذين قاموا بسداد إشتراكاتهم أو ساهموا بتبرعاتهم خلال الفترة الماضية (توجد قائمة بذلك الشرف العظيم)، كما نناشد جميع الأعضاء الذين لم يسددوا التزاماتهم المالية أن يبادروا بذلك فى أسرع وقت ممكن حتى تتثنى لهم المشاركة والتصويت والأنتخاب في إجتماع الجمعية العمومية القادم.

تاسعاً: عمل اللجنة التنفيذية في مجال السكرتارية الرياضية للجالية:
قامت السكرتارية الرياضية للجالية بالعديد من الفعاليات خلال هذه الفترة نسلط الضوء على بعض منها فيما يلى :

1. شراء 36 ينفورم للاطفال.
2. حجز الصالة الرياضية لتمرين للاطفال كل يوم سبت من الساعة السابعة وحتى الساعة التاسعة، ويعد اليوم الرياضي من كل سبت بمثابة مظاهرة اجتماعية كبيرة إلى للمّ شمل الاطفال والاسر.
3. أقامة الدورة الرياضية الرمضانية والتي لم تكتمل لأسباب خارجة عن صلاحيات المكتب الرياضي.
4. تكوين الفريق الأول للجالية، وفي هذا الصدد الشكر موصول لمجموعة فورت ورث الرياضية.
5. سعي لايجاد مدرب مؤهل للتدريب.

ونتوجة بالشكر لجميع أعضاء اللجنة الرياضية الذين ساهموا بالكثير لأنجاح النشاط الرياضي للجالية وعنهم السيد/ الرشيد مرجان، السيد/ الخير موسى، السيد/ محمد حيطة والسيد/ أيمن عبدالمنعم.

عاشراً: موقع الجالية على شبكة الانترنت:
تم تشيد موقع الجالية على شبكة الانترنت باللغتين العربية والأنجليزية وشهد خلال الفترة الماضية زيادة واضحة وملحوظة فى عدد الزوار. كما أثبت موقع الجالية دوره كنافذة مميزة على الشبكة الدولية، هذا وقد أستقطب الموقع عدد لاباس به من الكتاب احتفاء بكلماتهم وإضافاتهم ورائهم وأفكارهم ومشاهداتهم الغنية بالمعرفة والملونة بسلاسة الأسلوب وعمق المعنى وثراء الكلمة.
ونتوجة بالشكر للسيد/ معتصم مختار والسيد/ ياسر عدوي للمجهود في تشيد الموقع وتصميمه ولكل الذين ساهموا في انجاح هذا العمل ولكل الذين تقدموا بمقتراحتهم لتحسين وتطوير الموقع. كما نود وفى هذا المقام أن ننوه بأن الأشتراك والمساهمة التى نأمل فى مشاركتها ودعمها لهذا المنبر الحيوى والهام للجالية. والشكر والعرفان للأستاذ/ بهاء حجازي ومجموعة معهد دفراي لتشيد الموقع الأنجليزي للجالية www.saantx.org، وربط لاب الكمبويتر ومكاتب الجالية بشبكة المعلومات الألكترونية.

الحادي عشر: مصادر التمويل وتشجيع التبرعات والمساهمات:
تدرك اللجنة التنفيذية للجالية أن كل الانشطة تتطلب المال والوقت والجهد، لذا فإنها سعت ومنذ بداية هذه الدورة للتعرف على مصادر جديدة لتمويل أنشطتها دون المساس بأخلاقيات أو روح هذه المنظمة. وفي هذا الصدد ركزت اللجنة جهودها للتعرف على مصادر التمويل، وتشاورت مع أعضاء الجالية من ذوي الخبرة في مجال تجهيز وإعداد دراسات المنح والتمويل. كذلك عملت اللجنة على التواصل مع أعضاء الجالية وتشجيعهم على المساهمة والتبرع بسخاء لخدمة قضايا المنظمة، وتبنت نهجاً مالياً يتسم بالشفافية وذلك من خلال إتاحة حرية الإطلاع على كل سجلاتها المالية وتفاصيل المساهمات والتبرعات.

وأخيرأ: العقبات والتحديات: .
1.الحاجة لتحول جذري في رؤية الجالية وهياكلها والآليات التي تتبعها من أجل المساعدة على التعامل مع الحقائق المذكورة أعلاه بصورة أكثر فاعلية.
2. التحديات المعقدة التي تواجه أفراد الجالية السودانية في منطقة شمال تكساس تملي ضرورة البحث عن معالجات جديدة ومبتكرة وشاملة من شأنها موائمة التنوع والطبيعة المعقدة التي يتسم بها المجتمع السوداني.
3. أهمية توسيع نطاق ومستوى مشاركة أعضاء الجالية في كل النشاطات التي تقيمها لضمان نجاحها.
4. أهمية إشتراك أعضاء الجالية في تقاسم أعباء تحقيق أهدافها.
5. أهمية تفويض المسئوليات لذوي الإختصاص والإحتراف، كلاً في مجال تخصصه.
6. أهمية التنسيق مع المنظمات السودانية القائمة حاليا أو مع أية منظمة أخرى يمكنها خدمة قضايا أعضاء الجالية السودانية في منطقة شمال تكساس.
7. الإستفادة من المناخ العام السائد المتمثل في أهمية الجالية ودورها، والذي بدأ يكتسب وزناًواضحاًً، من أجل إحداث تقارب بين أعضاء الجالية بغض النظر عن خلفياتهم السياسية أو العرقية أو الإجتماعية.
8. الإقرار بالفرص غير المحدودة التي لم يتم استكشافها أو استغلالها بعد والسعي لقطف ثمارها.

الأخوة والأخوات الأعزاء:
تدرك اللجنة التحديات التي تمثلها الأعباء المذكورة أعلاه، كما تتفهم أهمية التعاون والمشاركة الجماعية من كافة أعضاء الجالية بغرض النهوض بتلك الأعباء. أن مرحلة بناء وتشيد الجالية (المرحلة الأولى) تمت بحمد الله وبركاته ومجهوداتكم المقدرة، ونحن الآن بصدد تكوين المرحلة الثانية وهي الأنفتاح والإستفادة من المجتمع المتطور حولنا، وإن المشاركة الجماعية سوف تعزز تحقيق الغايات والأهداف. إن الإلتفاف حول الجالية سيزيد من مشاركة أعضاء الجالية ويسهم في توسيع قاعدة تلك المشاركة، ومن ثم يمهد الطريق للجنة لتصبح أكثر فاعلية ومشاركة في معظم المناسبات التي تعكس ثقافات متعددة والتي تتم في هذه المنطقة.
إنه من المهم نشر المفهوم الذي يؤكد على ضرورة إنشاء منظمة أوسع يمكن أن تتسع لكل الأفراد والمنظمات الفرعية، وذلك لضمان توفير الحماية والدعم للأفراد وجعل أصواتهم مسموعة.
في الختام لا يسعنا إلا أن نشكر جميع الأخوة الذين قدموا يد المساعدة وجادوا بمالهم وجهدهم لخدمة مجتمعنا الصغير مجتمع الغربة الذي يحتاج يوما بعد يوم للمزيد من البذل والتضحية والعطاء بالمال وبالنفس. والشكر الخاص إلى إدارة المدارسة وإلى المعلمين والآباء الذين كان لجهدهم المتواصل الفضل الأكبر في نجاح واستمرارية الدراسة بالمدرسة.
الأخوة والأخوات الذين قدموا لنا النصح والإرشاد والتوجيه لهم منا أجزل الشكر والذين قدموا لنا النقد نشكرهم على إهدائهم لنا كشف عثراتنا؟؟؟ وتسهيل مهمة الإصلاح والتطوير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saantx.mam9.com
 
خطاب الدورة والميزانية للجنة التنفيذية 2008-2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفاضلة الموازي 2008 2009 علمي
» الدورى الممتاز 2008/2009 ... الأهلى وأسطورة جديدة
» صور الايمو 1
» انجازات مدرستنا للعام الدراسى 2008 - 2009
» تسليم أرقام الجلوس لـ طلاب الثانوية العامة 16 مايو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجالية السودانية-الامريكيه بشمال تكساس :: الجالية-
انتقل الى: