الجالية السودانية-الامريكيه بشمال تكساس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلخطة لتبسيط الإجراءات الهجرية وتفعيل الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف  410دخول

 

 خطة لتبسيط الإجراءات الهجرية وتفعيل الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضوء القمر




عدد المساهمات : 507
تاريخ التسجيل : 07/11/2012

خطة لتبسيط الإجراءات الهجرية وتفعيل الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف  Empty
مُساهمةموضوع: خطة لتبسيط الإجراءات الهجرية وتفعيل الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف    خطة لتبسيط الإجراءات الهجرية وتفعيل الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف  Emptyالثلاثاء سبتمبر 23, 2014 3:16 am

كشف د/ كرم الله علي عبد الرحمن نائب الأمين العام بجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج عن إعداد الجهاز لخطة للتعامل مع التحديات التي تواجه المغتربين من تبسيط الإجراءات . وأوضح أن الجهاز وضع خطة للتعامل مع التحديات في مجال التقنية وتسهيل إجراءات المغتربين وتبسيط العمل الإداريحماية المعلومات وسرعة اتخاذ القرار والمتابعة الدقيقة . وأضاف أن الجهاز انتهج في الآونة الأخيرة مبدأ ضرورة الاستفادة من النظم الحديثة في وضع البرامج اللازمة لميكنه الإجراءات وتسهيل وتسريع عملية الانجاز والمحافظة علي جودة وسلامة المعلومات والتقليل من المجهود البشري.وأبان أن الوضع الراهن لتقانة المعلومات يتمثل في عدة نظم وهي نظام ربط الالتزامات المالية للمغتربين مع فروع الجهاز الثلاث (مدني – دنقلا - بور تسودان )وربط نظم إجراءات الجوازات والسجل المدني مع رئاسة الجهاز والمطارات والمواني بجانب تدريب الكوادر علي استخدام النظم الآلية. وتطبيق الإجراءات والنماذج الجديدة .وأعلن عن بدء الجهاز في تنفيذ خطة طموحة في مجال التقنية تكتمل قبل نهاية العام الجاري وتتمثل في توفير نظام رقمي للانتظار مع كاميرات مراقبة للتأمين وبرمجة أورينك ((15)) ودفتر ((67)) للإسراع وتسهيل الإجراءات بجانب توفير ماكينة للسداد الذاتي والتي سوف تبدأ بالأسر والمرافقين ثم يتم تطويرها للجميع وتزداد أعدادها لتصبح في المطار والسفارات ذات الكثافة إضافة إلى اعتماد بطاقة ذكية تحوي معلومات المغترب لاستخدامها في السداد .وكشف كرم الله عن تفعيل خدمة الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف بالاتصال علي الرقم (6613) من أي مكان في العالم وأضاف ان التواصل مستمر مع الجهات ذات الصلة لتحسين اداء الشبكات وتفعيلها. وأشار الي الانجازات التي حققها الجهاز والمتمثلة في فتح فروع جديدة للجهاز في الابيض والخرطوم بحري وتهيئة الصالات الحالية بكافة الاجهزة والمعدات الازمة حتى لا يتوقف العمل وإنشاء برج حديد كامل الخدمات لتحسين البيئة وتكوين لجان مشتركة مع الجوازات والجمارك والخدمة الوطنية والمواني لتبسيط الاجراءات بجانب التواصل مع السفارات والقنصليات السودانية بالخارج وتم الاتفاق مع ادارة الجوازات لمنح المغتربين تأشيرات خروج من المطار للمسافرين في نفس اليوم في حالة تعطل الشبكة وتخصيص موقع داخل الجهاز للأجانب من أصول سودانية لتبسيط اجراءتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة لتبسيط الإجراءات الهجرية وتفعيل الرد الآلي لكافة الإجراءات والخدمات عبر الهاتف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ضوابط من البنك المركزي لتبسيط أجراءات تحويلات المغتربين
» للاستفسار عن الاجراءات الهجرية بجهاز المغتربين
» جهاز المغتربين يعلن عددا من التدابير لتبسيط الاجراءات ودعم اقتصاد الهجرة
» إدارة الاستثمار والخدمات تكمل عدد من دراسات الجدوى لمشاريع استثمارية للمغتربين
» نائب الأمين العام لجهاز المغتربين في أديس أبابا: تجربة السودان الهجرية غنية وتستحق الدراسة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجالية السودانية-الامريكيه بشمال تكساس :: المنتدي العام-
انتقل الى: